Hilton Hotels Voted Most Recognized Hotel Brand In UAE And KSA

This information originated in American English.

October 19, 2009

ماكلين، فيرجينيا؛ ودبي، الإمارات العربية المتحدة - ... أغسطس 2009 - تم إختيار فنادق هيلتون كالعلامة التجارية الفندقية المفضلة فى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وذلك بحسب الإستطلاع الذي أجراه شركة مكتوب لللأبحاث 2009 Maktoob Research Travel Monitor. وقد رصد هذا الإستطلاع السنوى اتجاهات السفر السائدة والمفضلة لدى أبرز الشركات والمساهمين في قطاعى الضيافة والطيران في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن طريق المتابعة الدقيقة وتقييم آراء المسافرين الدائمين من البلدين.

وقد برزت هيلتون في المقدمة من حيث معرفة الجمهور لعلامتها التجارية في كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فارتفعت هذه النسبة لتبلغ 73% مقارنة بالعام الماضى وذلك بنسبة 11% و7% على التوالي.

وأظهرت الدراسة أن أداء علامة هيلتون التجارية جاء جيداً من حيث مؤشرالاستخدام، إذ فضّل 18% من مجيبى إستطلاع الرأى في الإمارات العربية المتّحدة و15% في المملكة العربية السعودية بالإقامة فى هيلتون على غيرها من العلامات التجارية الفندقية الأخرى. كما أكدت الدراسة إلى إمكانية محافظة علامة هيلتون التجارية على حصّتها فى السوق ،إذ أعرب 23% من مجيبى الإستطلاع عن نيّـتهم بالإقامة في أحد فنادق هيلتون خلال السنة المقبلة.

وقد علّقت السيدة تمارا دوبريز، المديرالعام لمكتوب للأبحاث، قائلة: "إن المنافسة الشديدة فى أسواق عالمية كأسواق الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية والوفاء بتوقعات العملاء، يتطلبان الإستثمار فى العنصر البشرى كما فى صورة الفندق ومرافقة. ولا شكّ أنّ واقع تصدّرهيلتون الريادة بين العلامات التجارية الفندقية من حيث معرفة العملاء بها، فضلاً عن تحقيقها أرباحاً كبيرة ،بحسب ما تظهره الدراسة التي تناولت أداء السنة الماضية، يبرهن بأن علامة هيلتون التجارية تسير على الطريق الصحيح وخاصة على صعيد إرضاء العملاء."

كما قام البحث بتقييم المواقع الإلكترونية الخاصّة بالفنادق من حيث خدمة العملاء عبر الإنترنت والبينات المقدّمة حول المنشآت، الضرائب وإدراج الرسوم ، حجز المرافق عبرالإنترنت، وكذلك سهولة تصفّح الموقع وخيارات الدفع وغيرها من المعايير. وقد أظهرت النتائج أنّ معدّلات هيلتون قد تحسّنت بشكل ملحوظ مقارنة بمعدّلات السنة الماضية فقد سجلّت معدّل 8.2 من 10 في كل المجالات.

وأظهرنتائج البحث أن معرفة العملاء لهيلتون مرتفعة بشكل ملحوظ في المملكة العربية السعودية، حيث تصدّرهيلتون لائحة الفنادق من حيث رضا العملاء وذلك للسنة الثالثة على التوالي. كما سجّلت علامة هيلتون التجارية أعلى المعدّلات من حيث الكفاءة، الجوّ العام، جودة الخدمة، موظّفي الفندق، بجانب جودة غرف الضيوف والمرافق، المطاعم والمقاهى وكذلك المهارات اللغوية التي يتمتع بها الموظفون.

وقال السيد عصام عبودة، نائب الرئيس للعمليات في شركة فنادق هيلتون، شبه الجزيرة العربية والمحيط الهندي: "يسرّنا أنّ نتائج البحث التى قامت به شركة مكتوب للأبحاث والذي تناول اتّجاهات السفر، قد أثبت رؤية هيلتون، بأن جودة الخدمة المتميزة والإدارة المتينة والصائبة للعمليات تكمن وراء توفير إقامة مرضية للعملاء. ونحن نسعى إلى إثراء تجربة الضيف بأن نكون أداة الوصل بينه وبين الثقافة المحلية بإضافة لمسة شخصية له وفى المقابل سنجد زيارات متكرّرة للضيوف وكذلك عملاء أوفياء."

أُجرت مكتوب للأبحاث هذا البحث Maktoob Research Travel Monitor لتحليل وجهات السفر المتغيرة ومتطلّبات المسافرالمعاصر. وتسعى هذه البيانات إلى توفير استننتاجات لمختلف العناصرالمؤثرة في قطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتسلّط الضوء على أوجه الإمتيازوتحسين تلك التي تتطلّب ذلك. وقد شارك في إستطلاع  عام 2009، 594 مجيباً من الإمارات العربية المتّحدة و533 مجيباً من المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكرأنّ شركة فنادق هيلتون تقوم حالياً بإدارة تسعة فنادق في الإمارات العربية المتحدة وستة فنادق في المملكة العربية السعودية. كما تقدّم هذه العلامة التجارية خدمة متكاملة في مجموعة من البلدان يفوق عددها ما تملكه أي علامة تجارية فندقية أخرى. وتستقبل حالياً فنادق هيلتون المسافرين في أكثر من 500 فندق ومنتجع فى 76 بلد كما تخطّط لخدمة 78 بلد بنهاية عام 2009.

نبذة عن شركة فنادق هيلتون

مع أكثر من 500 فندق ومنتجع في 76 بلد حول العالم، وسعيها إلى خدمة 78 بلداً بنهاية عام 2009، تدير هيلتون منشآت لها في بلدان أكثر من أي علامة تجارية فندقية أخرى توفّر خدمات كاملة. وبصفتها شركة رائدة في قطاع الضيافة، توفرهيلتون منتجات وكذلك خدمات وتسهيلات تمنح المسافر المعاصر مزيداً من الخيارات والإمكانيات للتحكّم بإقامته. ومن هيلتون فيتنس من بريكور إلى منتجعات هيلتون ذات المستوى العالمي، ومن مجموعة Hilton Serenity Collection إلى  Hilton Meetings وهى غرف الإجتماعات الصغيرة الأولى  من نوعها على المستوى العالمى. فخدمات هيلتون مصمّمة لتسمح للضيوف بالاستمتاع بإقامتهم إلى أقصى درجة سواء كانوا في رحلة للعمل أم للترفيه. وتلتزم هيلتون بفكرة بأن السفر يمكن، بل يجب أن يكون نقطة تحوّل. انطلق برحلتك عبر www.hilton.com

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ

سمانثا وود

المدير الإقليمي للعلاقات العامة

فنادق هيلتون، الشرق الأوسط وإفريقيا

هاتف: +971 4 365 4886

فاكس:+971 4 391 6791

بريد إلكتروني: samantha.wood@hilton.com

أو

كيرين غاتي سونت

شركة دي بي آر للعلاقات العامّة

هاتف: 0097143233668

بريد إلكتروني: keren@d-pr.ae