Hilton Takes Up Residence in Qatar

This information originated in American English.

June 28, 2009

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 يونيو 2009: وقعت شركة فنادق هيلتون اتفاق إدارة مع شركة الدوحة الجديدة للفنادق لإنجاز مشروع هيلتون الدوحة ريزيدنس في قطر المتوقع افتتاحه في الربع الثاني من عام 2012.

يقع المشروع الذي يضمّ 288 شقة سكنية، والذي يشكّل ثاني مشروع لهيلتون في قطر بعد فندق هيلتون الدوحة الذي هو في طور الإنشاء حالياً، في شارع الخليج الغربي الراقي الذي يضمّ أبرز الشركات والمراكز الدبلوماسية، وعلى مقربة من الكورنيش.

وعلّق السيد أيفور ماكبورني، نائب رئيس التطوير في شركة فنادق هيلتون الشرق الأوسط، قائلاً: "إنّ توقيع هذا الاتفاق دليلاً على الأهمية الكبيرة التي نوليها لبناء علاقات صحية ومتينة مع المالكين. كما نفخر بتلك العلاقات المميّزة مع المالكين، ويسرّنا جداً مواصلة التعاون والعمل مع شركة الدوحة الجديدة للفنادق على إنجاز مشروعنا الثاني في قطر التي تشكّل أحد أبرز أسواق التطوّر عالمياً بالنسبة لنا. أمّا مبادرة الحكومة لتعزيز قطاع السياحة في المنطقة ورفع معدّل الإقامة من 1.5 إلى 4 أيام يشكّل بالنسبة لنا الفرصة المثالية لإطلاق هيلتون الدوحة ريزيدنس."

سوف يوفر المشروع قيد الإنشاء الذي يضمّ تقريباً 288 وحدة سكنية من صالة واحدة (استوديو)، وشققاً من غرفة وصالة، وشققاً من غرفتين وصالة، أو ثلاث غرف وصالة. إلى ذلك، تشمل المرافق الموجودة في الفندق مطعماً، ونادياً صحياً، وحوض سباحة خارجي، وموقفاً للسيارات.

ومع  بلوغ دخل الفرد سنوياً في قطر ما يوازي 85867 دولاراً أمريكياً، تُعتبر دولة قطر البلد الأغنى في العالم. ولا شكّ في أنّ الازدهار الذي يشهده القطاع المالي، والعقارات، والتأمين، والخدمات، فضلاً على صناعة النفط والغاز الضخمة قد ساهمت في تقدّم قطر السريع لتصبح من أبرز وجهات الأعمال ومرافق الضيافة والاجتماعات، وتهدف إلى بلوغ 1.5 مليون سائح العام المقبل.

أمّا الاستثمارات الأساسية في قطاع السياحة، من إعادة تطوير مطار الدوحة الدولي، إلى الجسر الذي يصل قطر بالبحرين، وتطوير مرافق الضيافة والاجتماعات والأعمال مثل مركز الدوحة للمؤتمرات، قد جعلت من قطر إحدى أهمّ الأسواق الغنية بالفرص التطويرية في العالم.

وقال السيد ديف هورتون، رئيس علامة هيلتون التجارية عالمياً: "يمتاز فندق هيلتون الدوحة ريزيدنس بتوفير الراحة المنزلية ضمن تجربة فندقية رفيعة المستوى فضلاً على كونه مساحة ممتازة وملاذاً راقياً للمسافرين بهدف الأعمال أم الترفيه على السواء خلال إقامتهم الطويلة."

وأضاف السيد نادر بدر الدين، المدير الإداري لشركة الدوحة الجديدة للفنادق: "إنّنا متحمّسون جدّاً لعقد اتفاق آخر مع هيلتون لإطلاق هيلتون الدوحة ريزيدنس في قطر. ومع  تحقيق دولة قطر نجاحاً تلو الآخر واجتذابها الاستثمارات الدولية والزائرين من مختلف أنحاء العالم، يوفّر هيلتون مستوى ممتازاً من الخدمة والتجارب التي يتوقعها عادة الزائرون من مركز مالي ومهني مثل الدوحة."

والجدير ذكره هو أنّ شركة فنادق هيلتون تتمتّع بوجود واسع في الشرق الأوسط وإفريقيا مع 41 فندق في 13 بلد، بالإضافة إلى 20 مشروع جديد قيد التنفيذ أو يتمّ التخطيط لإنجازها. وسوف تحقق الشركة دخولها السوق القطري مع فندق هيلتون الدوحة الذي يضمّ 324 غرفة ومن المتوقع افتتاحه في الربع الأوّل من عام 2010 بالقرب من هيلتون الدوحة ريزيدنس.

-       انتهى -

 

نبذة عن شركة فنادق هيلتون

شركة فنادق هيلتون هي شركة عالمية رائدة في عالم الضيافة، حيث تضم أكثر من 3300 فندق وما يزيد على 550 ألف غرفة في أكثر من 77 دولة وولاية، ويقوم على إدارة هذا الكيان الضخم أكثر من 130 ألف عضو ضمن فريق عمل متكامل حول العالم. تقوم الشركة بإدارة وامتلاك حقوق الامتياز لمجموعة من العلامات التجارية البارزة في عالم الفندقة مثل: هيلتون، وكونراد للفنادق والمنتجعات، ودبل تري، وسلسلة فنادق إيمباسي سويتس، وهامبتون إن، وهامبتون إن أند سويتس، وهيلتون جاردن إن، وهيلتون جراند فاكيشنز، وهوم وود سويتس  باي هيلتون، وولدورف أستوريا، وولدورف أستوريا كولكشن، كما أعلنت مؤخراً عن هوم 2 سويتس  باي هيلتون. تقوم الشركة أيضاً بإدارة برنامج HHonors Hilton لمكافأة العملاء.

نبذة عن فنادق ومنتجعات هيلتون

مع أكثر من 500 فندق ومنتجع في 76 دولة في العالم، تواصل شركة فنادق هيلتون بترسيخ تاريخها العريق بصفتها رائدة في هذا القطاع بتطوير المنتجات والخدمات والمرافق التي تمنح المسافر المعاصر خياراً أكبر وإمكانية أفضل للتحكّم بإجازاتهم. ومن المعدات الرياضية Hilton Fitness by PrecorTM إلى حقيبتها عالمية المستوى من المنتجعات العالمية، ومن التسهيلات Serenity Collection® المتوافرة في الغرف إلى Hilton Meetings، منتج صغير خاص بالاجتماعات، فإنّ الخدمات التي توفّرها هيلتون مصمّمة بشكل يسمح للضيوف بالحصول على أقصى معايير الراحة الشخصية أسواء كانوا يسافرون بغرض الأعمال أم الترفيه. أمّا إيمان هيلتون بأنّ السفر يجب أن ينقلكم إلى أماكن جديدة Travel Should Take You Places، فيحتفل بالتزامه بفكرة أنّه يمكن للسفر بل يجب أن يمنحكم تجربة جديدة. فانطلقوا برحلتكم من www.hilton.com.

وتقوم الشركة حالياً بتشغيل 41 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا - 16 فندقاً في مصر، وتسعة فنادق في الإمارات  العربية المتّحدة، وخمسة في المملكة العربية السعودية، وواحداً في كل من عمان والكويت، بالإضافة إلى تسعة فنادق أخرى في القارة الإفريقية والمحيط الهندي.

كما قامت الشركة بتوقيع العديد من الاتفاقيات لتطوير 20 مشروعاً فندقياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عبر دول الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، والأردن، وغينيا الاستوائية، وأوغندا، وغانا، ونيجيريا، وجزر الرأس الأخضر.

تتمسك سلسلة فنادق هيلتون بالفلسفة التي وضعها مؤسس مجموعة كونراد هيلتون وهي: " إن مسؤوليتنا كانت وستبقىً أن نملأ الأرض بدفء وحسن الضيافة" وقد صاغت الشركة شعاراً وعلامة تجارية فريدة لتجسيد هذه الخدمة، جعلتها الأشهر على مستوى العالم، وهي: تمتع بحسن الضيافة® " "be hospitable. تتشارك كافة العلامات التجارية لسلسة هيلتون في هذا الشعار الذي صار هو الوحي الذي يحدد معالم رسالة الكرم وحسن الضيافة التي تبعث بها فنادقنا لكافة العملاء.

للمزيد من المعلومات عن شركتنا، تفضل بزيارة الموقع: www.hiltonfamily.com

فيما يلي أرقام الهاتف للحجز بسلسلة فنادق هيلتون ولخدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط:

الإمارات العربية المتحدة: 80002000011        قطر :80097103

المملكة السعودية: 8008200010 مصر:19009

البحرين: 80004058 الأردن: 002025805927

الكويت: 00965 225 6200 لبنان :002025805928

عمان: 800788788 سوريا:002025805926

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ

سمانثا وود

المدير الإقليمي للعلاقات العامة

فنادق هيلتون، الشرق الأوسط وإفريقيا

هاتف: +971 4 365 4886

فاكس:+971 4 391 6791

بريد إلكتروني: samantha.wood@hilton.com

أو

كيرين غاتي سونت:

شركة دي بي آر للعلاقات العامّة

هاتف: 0097143233668

بريد إلكتروني: keren@d-pr.ae