إعادة إطلاق مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في الأردن تحت إدارة علامة فنادق ومنتجعات هيلتون

كواحد من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة، يؤول مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات لإدارة هيلتون بدءًا من الأول من سبتمبر عام ٢٠١٠

This information originated in Arabic.

September 01, 2010

البحر الميت، الأردن، ومكلين، فيرجينيا ، ١ سبتمبر ٢٠١٠: -

 بدأت هيلتون العالمية إدارة مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بالأردن، وهو أحد أكبر مراكز المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تكون إدارة مركز المؤتمرات، الذي تم إعادة افتتاحه، تحت علامة فنادق ومنتجعات هيلتون.

ويُعتبر مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات أحد أكبر المراكز في المنطقة حيث تبلغ ساحة اجتماعاته حوالي ٥٠٠٠ مترًا مربعًا وحوالي ٢٣٠٠٠ متر مربع من مساحات المباني المُقسمة على أكثر من ٢٥ غرفة اجتماعات ومؤتمرات وثلاثة أدوار. ويُمكن للمركز أن يتسع لحوالي ٥٠٠٠ ضيف تقريباً.

وتقوم هيلتون العالمية بإدارة مركز المؤتمرات من خلال اتفاقية مع شركة البحر الميّت للاستثمارات السياحية و العقارية (ش.م.خ). ويقع مركز المؤتمرات بالقرب من . منتجع وسبا هيلتون البحر الميّت الذي يضم ٢٨٥غرفة، والذي يُعتبر الآن تحت التطوير و المُقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام ٢٠١٤.

وقد صرح ديف هورتون، الرئيس العالمي للعلامة التجارية لفنادق و منتجعات هيلتون، قائلاً: "إن هذه الشراكة سوف ترتقي بالخبرة العالمية التي تتمتع بها العلامة التجارية لهيلتون وكذلك القيادة التي تتمتع بالابتكار فيما يتعلق بالاجتماعات والمناسبات الكبرى وذلك لصالح المنطقة، حيث تستمر الأردن في نموها في هذا الاتجاه. و إن هيلتون تعتبر الرائدة في مجال الضيافة العالمية ونحن متشوقون لتوسيع نشاط أعمالنا في هذا السوق".

و كجزء من إستراتيجية الأردن كي تأسر مجال الأعمال المعني بالاجتماعات والأحداث الهامة والمؤتمرات والمعارض، يقوم مركز الملك حسين بن طلال باستضافة المؤتمرات الدولية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي في عام ٢٠٠٧، ٢٠٠٩و مايو ٢٠١١، منتدى صندوق النقد الدولي وكذلك المؤتمرات الإقليمية والمحلية و ورش العمل والمعارض. ويتمكن المركز المزود بقاعات الاجتماعات والمؤتمرات المجهزة بالكامل والتي تختلف في حجمها وسعة استيعابها من استضافة وإقامة العديد من الأحداث التي تحتاج إلى متطلبات بسعات مختلفة في وقت متزامن.

ولقد كرس مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات جهوده لتحقيق، تشجيع و وضع مجموعة من المعايير الإقليمية والمحلية وذلك من أجل التميز في مجال الإدارة ولجذب المؤتمرات المحلية، الإقليمية والدولية البارزة للانعقاد فيه بالإضافة للمعارض التجارية والتعليمية والثقافية والاجتماعية، وكذلك الأحداث الأخرى وهو يقدم ذلك للمنشآت على مستوى العالم مع الحصول على أقصى حد من الفوائد التى تعود على الاقتصاد الأردني و الأعمال المحلية.

وسوف يقوم مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على تعزيز وتقوية حافظة أعمال هيلتون في الأردن ليصبح أول مشروع تديره العلامة التجارية لهيلتون في الأردن، و واحد من خمس مشاريع أخرى تطورها هيلتون العالمية في المملكة. وسوف ينضم مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات لثلاثة فنادق جديدة لعلامة هيلتون التجارية في العقبة، وعمان و البحر الميت، وكذلك أول فندق Doubletree من هيلتون في العقبة.

وقال جان بول هرتزوج رئيس هيلتون العالمية، الشرق الأوسط وإفريقيا،:"إن الأردن تعتبر بمثابة سوقاً هامًا للتطور بالنسبة لنا في سياق إستراتيجيتنا الإقليمية للتطوير. وباعتباره منتجع ذو مستوى عال ومنطقة علاجية، تعتبر البحر الميت موقعاً مثالياً لزيادة تواجدنا في المملكة الأردنية حيث تلتقي الحداثة مع تاريخ يتمتع بالثراء. وسوف يستفيد مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بعملية إنتقال سريع و إفتتاح سلس من خلال الدعم الكامل الذى سوف تقدمه أليات هيلتون المختلفة للمبيعات والتسويق وكذلك دعم ومساندة المدير العام السابق لمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات، السيد/ نايف زريقات الذى سوف يستمر فى إدارته لمركز المؤتمرات."

ويُعتبر البحر الميت هو النقطة الأكثر انخفاضًا على الأرض حيث يقع في طيات وادي الأردن على عمق أكثر من ٤٠٠ متر أسفل مستوى البحر. أصبح البحر الميت وجهة شهيرة بالسياحة الاستجمامية والعلاجية

بفضل الخصائص المعدنية الشافية ونسبة الملوحة الزائدة للمياه. وتقع منطقة المنتجع ذات الشهرة المتزايدة على بعد ٤٠ دقيقة من العاصمة عمان.

وقال المهندس سعيد دروازه، رئيس مجلس إدارة  شركة البحر الميّت للاستثمارات السياحية و العقارية: "إنه فى الوقت الذى تشهد الأردن فيه  نمواً مستمراً لحجم حركة السياحة، فإن قوة  إسم و علامة هيلتون ذات المصداقية والثبات سوف يساعدنا على تلبية  الطلب المتزايد و توقعات المسافرين للمؤتمرات و الحوافز مما يتماشى و المرحلة القادمة لمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات تحت الإدارة الجديدة".

تمتلك هيلتون العالمية حصّة متميّزة في الشرق الأوسط مع ٤٤ فندقًا في ١٤دولة، فضلاً على ٢٥منشأة يُنتظر افتتاحها خلال السنوات القليلة المقبلة.

حول فنادق ومنتجعات هيلتون

مع أكثر من 530 فندق ومنتجع في 76 بلد حول العالم، وسعيها إلى خدمة 80 بلداً أواخر عام 2011، تشغّل هيلتون منشآت لها في بلدان أكثر من أي علامة تجارية فندقية أخرى توفّر خدمات كاملة. وبصفتها شركة رائدة في قطاع الضيافة، ذات تفكير ورؤية مستقبلية توفّر هيلتون منتجات وخدمات وتسهيلات تمنح المسافر المعاصر مزيداً من الخيارات وإمكانيات التحكّم بإقامته على مدار الساعة أسواء كان يسافر بهدف العمل أم الترفيه. انطلقوا إذاً برحلتكم من الموقع www.hilton.com 

نبذة عن شركة هيلتون العالمية

شركة هيلتون العالمية رائدة الشركات العالمية في عالم الضيافة وتضم فى هذا القطاع السكنى فنادق ذات الرفاهية المتميزة، أجنحة فندقية ذات الإقامة الممتدة وكذلك الفنادق ذات الأسعار المتوسطة. لأكثر من 90 عام ، قدمت شركة هيلتون العالمية لمسافرى الرفاهية والأعمال الأرقى من حيث الإقامة، الخدمة، المرافق، القيمة مقابل الثمن.

وتكرس الشركة جهودها للإستمرار فى تقاليدها المتمثلة فى تقديم أرقى تجارب فندقية لضيوفها من خلال علاماتها التجارية فى جميع أنحاء العالم حيث تضم أكثر من 3600  فندقا و600 ألف غرفة في أكثر من 81 دولة من فنادق ومنتجعات وولدورف أستوريا، فنادق ومنتجعات كونراد، هيلتون، ودوبل تري، فنادق إيمباسي سويتس، وهيلتون جاردن إن، فنادق هامبتون، وهوم وود سويتس  من هيلتون، هوم تو سويتس من هيلتون، وهيلتون جراند فاكيشنز. كما تقوم الشركة بإدارة برنامج الولاء "هيلتون أونورز" Hilton HHonors® لمكافأة العملاء.

تقوم الشركة حاليا بإدارة 44 فندقا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وفهناك 16 فندقا في مصر، وتسعة فنادق في الإمارات العربية المتّحدة، وستة فنادق في المملكة العربية السعودية، وفندقا واحدا في كل من عُمان والكويت، بالإضافة إلى إحدى عشر فنادقا في أفريقيا والمحيط الهندي.

وقد قامت شركة هيلتون العالمية بتوقيع العديد من الاتفاقيات لتطوير 27 مشروعاً فندقياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك فى الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، مصر والأردن، وغينيا الاستوائية، وأوغندا، وناميبيا، ونيجيريا، وجزر الرأس الأخضر.

لمزيد من المعلومات عن الشركة ومشروعاتها، تفضل بزيارة المواقع الإلكترونية:

 www.hiltonworldwide.com و www.hiltondevelopment.com

فيما يلي أرقام الهاتف الحجز و خدمة عملاء فنادق هيلتون في منطقة الشرق الأوسط:

الإمارات العربية المتحدة: 80002000011                                                       قطر : 80020222

المملكة السعودية: 8008200010                                                      مصر:19009

البحرين: 80004058                                                                     الأردن: 002025805927

الكويت: 22256200                                                                      لبنان :002025805928

عُمان: 800788788                                                                      سوريا:002025805926

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نهى باسيلى

مدير إدارة إتصالات الشركات  و العلاقات العامة

هيلتون العالمية - مصر، لبنان و الأردن

تليفون: ٢٥٩٤٧٠٤٥ ٢٠٢+