فنادق ومنتجعات هيلتون تحصد لقب العلامة التجارية الفندقية الأولى في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي

هيلتون تتصدّر الطليعة في استفتاء مؤسّسة المستشارين لأبحاث تطوير الأعمال BDRC Continental في الشرق الأوسط بصفتها سلسلة الفنادق الرائدة لمسافري الأعمال

This information originated in Arabic.

October 03, 2010

دبي، الإمارات العربية المتّحدة ومكلين، فيرجينيا -  للمرّة الرابعة على التوالي تصدّرت فنادق ومنتجعات هيلتون الطليعة في الاستفتاء الذي تجريه مؤسّسة المستشارين لأبحاث تطوير الأعمال BDRC Continental لنزلاء فنادق الأعمال إذ تمّ تصنيفها في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط. وقد نالت هيلتون العالمية، العلامة التجارية الرئيسية، أيضاً لقب "سلسلة الفنادق المفضّلة" لقطاع مسافري الأعمال عبر هذا الاستفتاء.

وفي هذه المناسبة، علّق ديف هورتون، الرئيس العالمي، منتجعات وفنادق هيلتون العالمية: "إنّ احتلالنا المرتبة الأولى بين العلامات التجارية الفندقية في المنطقة يعيد التأكيد على مكانتنا في ريادة قطاع الضيافة في العالم. ومن خلال نموّنا السريع في المنطقة، نواصل الإبداع في تقديماتنا لتوفير الخدمات المناسبة والحرص على أن نمنح المسافرين عالمياً تجربة مميّزة ومتجدّدة."

يقوم الاستفتاء السنوي لمؤسسة المستشارين لأبحاث تطوير الأعمال BDRC Continental بمراقبة أداء 77 علامة تجارية فندقية تعمل في الشرق الأوسط. ويشكّل مؤشّر تصنيف العلامات التجارية BRI من BDRC مقياساً مركّباً يرتكز على المكانة التي تحتلّها سلسلة فنادق معيّنة بالنسبة لمسافري الأعمال في الشرق الأوسط. ويعمل الاستفتاء على تقييم ستة معايير للعلامة التجارية وهي: المعرفة الملقنة للعلامة التجارية، المعرفة غير الملقنة للعلامة التجارية، ونسبة الاستخدام في السنة الماضية، والخيار المفضّل، والولاء، وتأييد العلامة التجارية وذلك في قطاع الفنادق الفارهة، وفنادق الدرجة الأولى، والفنادق رفيعة المستوى كاملة الخدمات، وفنادق الدرجة المتوسّطة كاملة الخدمات، والفنادق الاقتصادية. وقد أثبتت هيلتون أنّها العلامة التجارية الأفضل أداءً في خمسة مجالات من أصل ستة وقد حقّقت مجموع علامات بلغ 55 على 60، وهي العلامة النظرية القصوى لمؤشّر تصنيف العلامات التجارية.

وفي هذا الإطار، قالت إستير رينال دو سان ميشال ريشاردو، مديرة المشروع وتنفيذية أولى، BDRC المحدودة: "مع عودة أعداد الزوار إلى أشكالها الطبيعية، يُعتبر الشرق الأوسط على عتبة التحوّل ليصبحإحدى أبرز وجهات الاستقطاب السياحي مع احتلال هيلتون الصدارة في قطاع السياحة في المنطقة. وإضافة إلى ارتفاع أعداد الزوار الأجانب القادمين إلى المنطقة، كانت السياحة الداخلية إقليمياً جيدة جداً هذه السنة، وهو توجّه مفيد جدّاً للعلامات التجارية مثل هيلتون التي تملك مشاريع مستقبلية في أسواق المنطقة مثل قطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية."

ذلك، وحافظت هيلتون على أفضل مستويات التصنيف في فئتي الاستخدام والخيار المفضّل مع 27% من المشاركين في الاستفتاء ممّن أقاموا في فنادق هيلتون خلال السنوات الثلاثين الماضية وتفضيلهم الإقامة في أحد فنادق هيلتون على العلامات التجارية الفندقية الأخرى، لتتقدّم هيلتون بتسع نقاط على أقرب منافسيها.

إلى ذلك، تأتي هيلتون بين العلامات التجارية الفندقية الأولى بالنسبة لـ55% من المشاركين في الاستفتاء، بينما أتت إجابة 86% من المشاركين في الاستفتاء فورية باختيار هيلتون التي تتمتّع بمكانة عالمية في أسواق أساسية مثل مصر والكويت. ويحافظ الولاء لهيلتون على مستويات عالية بحيث قال ثلاثة أرباع الأشخاص الذين شملهم الاستفتاء بأنّهم يفضّلون دائماً استخدام هيلتون.

ومن ناحية أخرى، قال جان بول هرتزوج، رئيس هيلتون العالمية، الشرق الأوسط وإفريقيا: "لا شكّ في أنّ تميّزنا بالنسبة لمسافري الأعمال للسنة الرابعة على التوالي على صعيد خدماتنا عالية الجودة ومنتجاتنا الخاصة بالاجتماعات يعكس العمل الشاق الذي يقدّمه فريق عملنا وتفانيه في ذلك. ونحن نسعى يومياً إلى توفير تجربة ممتازة لضيوفنا في مختلف فنادقنا، وحصولنا مجدّداً على تقدير عملائنا يشكّل مدعاة فخر لنا."

وقد أشار الاستفتاء الذي ركّز أيضاً على القنوات الموجّهة نحو الفنادق والإنترنت كمصدر للمعلومات للعملاء المحتملين، إلى نموّ في خدمة العملاء بين مسافري الأعمال بحيث ارتفع المؤشر 6 نقاط مقارنة بعام 2009. أمّا الموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة التجارية www.hilton.com فيتصدّر الريادة من حيث معدّل الحجوزات بين المواقع الإلكترونية الفندقية والسياحية، كما لقيت العلامة التجارية ردود فعل إيجابية من حيث تفاعلها مع العملاء المحتملين عبر مواقع الإعلام الإجتماعي عبر الإنترنت. 

 والجدير ذكره هو أنّ الاستفتاء سجّل أيضاً زيادة في المشاركة في برامج الولاء بنسبة 15%، وقد شهد برنامج ولاء العملاء هيلتون إتش أونورز Hilton HHonors نمواً إيجابياً على صعيد اشتراكات العضوية ومعرفة البرنامج. 

 ومع 29 فندق في الشرق الأوسط، تضمّ فنادق ومنتجعات هيلتون أكثر من عشرة آلاف غرفة ممّا يوازي 8% من حصّة الفنادق التي تحمل علامات تجارية مرموقة في المنطقة، وهي تتوزّع على وجهات أعمال وترفيه بارزة مثل الكويت والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتّحدة وتقدّم خدماتها لأسواق متنوّعة بما في ذلك الأعمال والمؤتمرات والاجتماعات.

 فضلاً على ذلك، كان لعلامة كونراد التجارية التابعة لهيلتون العالمية، حصّة مميّزة في استفتاء BDRC Continental Survey، مع كونراد القاهرة الذي اقترن اسمه بالامتياز واشتهر بمرافق الاجتماعات الهامّة والكفاءة العالية.

  ويشكّل استفتاءBDRC Continental  دراسة معتمدة متعدّدة العملاء ترتكز على إجابات مسافري الأعمال الذين أقاموا في فنادق 3 نجوم على الأقل أو ما يوازيها لدواعي الأعمال في بلادهم أو الخارج في الأشهر الـ 12 المنصرمة. وقد شارك 913 مسافراً بغرض الأعمال في استفتاء عام 2010 وتابع أداء 77 سلسلة فنادق في البحرين ومصر والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

للإتصال
إيما كوركوران, هيلتون العالمية، الشرق الأوسط وأفريقيا
+971 4 365 4886
Emma.corcoran@hilton.com

كيرين غاتي سونت, شركة دي بي آر للعلاقات العامّة
+97143233668
keren@d-pr.ae

نبذة عن فنادق هيلتون
مع أكثر من 530 فندق ومنتجع في 76 بلد حول العالم، وسعيها إلى خدمة 80 بلداً أواخر عام 2011، تشغّل هيلتون منشآت لها في بلدان أكثر من أي علامة تجارية فندقية أخرى توفّر خدمات كاملة. وبصفتها شركة رائدة في قطاع الضيافة، ذات تفكير ورؤية مستقبلية توفّر هيلتون منتجات وخدمات وتسهيلات تمنح المسافر المعاصر مزيداً من الخيارات وإمكانيات التحكّم بإقامته على مدار الساعة أسواء كان يسافر بهدف العمل أم الترفيه. انطلقوا إذاً برحلتكم من الموقع www.hilton.com 

نبذة عن هيلتون العالمية
تعتبر شركة هيلتون العالمية رائدة الشركات العالمية في عالم الضيافة وتضم فى هذا القطاع السكنى فنادق ذات الرفاهية المتميزة، أجنحة فندقية ذات الإقامة الممتدة وكذلك الفنادق ذات الأسعار المتوسطة. طوال 91 عام، قدمت شركة هيلتون العالمية لمسافرى الرفاهية والأعمال الأرقى من حيث الإقامة، الخدمة، المرافق، القيمة مقابل الثمن.

وتكرس الشركة جهودها للإستمرار فى تقاليدها المتمثلة فى تقديم أرقى تجارب فندقية لضيوفها من خلال علاماتها التجارية فى جميع أنحاء العالم حيث تضم أكثر من 3600 فندق في أكثر من 82 دولة من فنادق ومنتجعات وولدورف أستوريا، فنادق ومنتجعات كونراد، هيلتون، ودوبل تري، فنادق إيمباسي سويتس، وهيلتون جاردن إن، وهامبتون إن أند سويتس، وهوم وود سويتس  من هيلتون، هوم تو سويتس من هيلتون، وهيلتون جراند فاكيشنز. كما تقوم الشركة بإدارة برنامج الولاء "هيلتون أونورز" Hilton HHonors® لمكافأة العملاء.

تقوم الشركة حاليا بإدارة 44 فندقا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهناك 16 فندقا في مصر، وتسعة فنادق في الإمارات العربية المتّحدة، وستة فنادق في المملكة العربية السعودية، وفندقا واحدا في كل من عُمان والكويت، بالإضافة إلى 11 فندق آخر في إفريقيا والمحيط الهندي.

وقد قامت شركة هيلتون العالمية بتوقيع العديد من الاتفاقيات لتطوير 28 مشروعاً فندقياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك فى الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، مصر والأردن، وغينيا الاستوائية، وأوغندا، وناميبيا، ونيجيريا، وجزر الرأس الأخضر.

لمزيد من المعلومات عن الشركة ومشروعاتها، تفضل بزيارة المواقع الإلكترونية:

 www.hiltonworldwide.com و www.hiltondevelopment.com

فيما يلي أرقام الهاتف الحجز و خدمة عملاء فنادق هيلتون في منطقة الشرق الأوسط:

الإمارات العربية المتحدة: 80002000011                                              قطر :80097103

المملكة السعودية: 8008200010                                                         مصر:19009

البحرين: 80004058                                                                       الأردن: 002025805927

الكويت: 00965 225 6200                                                               لبنان :002025805928

عُمان: 800788788                                                                        سوريا:002025805926

About Hilton Hotels & Resorts

For nearly a century, Hilton Hotels & Resorts has been proudly welcoming the world's travelers. With more than 570 hotels across six continents, Hilton Hotels & Resorts provides the foundation for memorable travel experiences and values every guest who walks through its doors. As the flagship brand of Hilton, Hilton Hotels & Resorts continues to set the standard for hospitality, providing new product innovations and services to meet guests' evolving needs. Hilton Hotels & Resorts is a part of the award-winning Hilton Honors program. Hilton Honors members who book directly through preferred Hilton channels have access to instant benefits, including a flexible payment slider that allows members to choose nearly any combination of Points and money to book a stay, an exclusive member discount that can’t be found anywhere else, free standard Wi-Fi and digital amenities like digital check-in with room selection and Digital Key (select locations), available exclusively through the industry-leading Hilton Honors app. Begin your journey at www.hilton.com and learn more about the brand by visiting news.hilton.com or following us on Facebook, Twitter and Instagram.

About Hilton

Hilton (NYSE: HLT) is a leading global hospitality company, with a portfolio of 14 world-class brands comprising more than 5,100 properties with nearly 838,000 rooms in 103 countries and territories. Hilton is dedicated to fulfilling its mission to be the world’s most hospitable company by delivering exceptional experiences – every hotel, every guest, every time. The company's portfolio includes Hilton Hotels & Resorts, Waldorf Astoria Hotels & Resorts, Conrad Hotels & Resorts, Canopy by Hilton, Curio Collection by Hilton, DoubleTree by Hilton, Tapestry Collection by Hilton, Embassy Suites by Hilton, Hilton Garden Inn, Hampton by Hilton, Tru by Hilton, Homewood Suites by Hilton, Home2 Suites by Hilton and Hilton Grand Vacations. The company also manages an award-winning customer loyalty program, Hilton Honors. Hilton Honors members who book directly through preferred Hilton channels have access to instant benefits, including a flexible payment slider that allows members to choose exactly how many Points to combine with money, an exclusive member discount that can’t be found anywhere else and free standard Wi-Fi. Visit newsroom.hilton.com for more information and connect with Hilton on Facebook, Twitter, LinkedIn, Instagram, and YouTube.